منتدي وردة فلسطين اهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصورقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولللتحميل الملفات
شاطر | 
 

 فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الماسة
مستشار
مستشار


انثى
عدد الرسائل: 510
تاريخ التسجيل: 27/02/2008

مُساهمةموضوع: فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!   الأربعاء مايو 28, 2008 3:18 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخوتي


تحدث لأذهاننا أشياء غريبة اثناء النوم، فهل حدث يوما ان استيقظت بعد حلم مزعج بأنك تسيرين عارية في الشارع او بأنك فقدت سنا من أسنانك؟ سيعلمك خبراء علم النفس كيفية تفسير بعض هذه الاحلام وكشف اسرارها.


عارية في الطريق العام


حلمت انك في مكان عام ثم ادركت فجأة انك عارية. وعلى الرغم من ان العديد سيشعرون بالعار او الخجل او الفزع من الحلم، الا ان آخرين لن يشعروا بأي مشكلة في ذلك.
هذا الحلم يدل على انك تشعرين بضعف في جانب من جوانب حياتك، وقد يكون هذا بسبب علاقة جردتك من ثقتك بنفسك، او ربما لا تشعرين بالارتياح تجاه موقف ما كشفت فيه عن نفسك اكثر مما اردت الكشف عنه.
واحيانا يدل الحلم على انك لم تجدي الدور المناسب لك في الحياة فإذا كان موقع الحلم مكان عملك، فقد يدل ذلك على شعور بأنك غير مناسبة لهذا العمل، وقد تكبتين شعورا بالخوف من ان يلحظ الآخرون بأنك غير كفئة كما يظنون.

ضللت الطريق


حلمت بأنك ضللت الطريق وتحاولين جاهدة ايجاد طريقك الى المنزل، وكلما اخترت طريقا لا تستطيعين ابدا تحديد المسار الصحيح ولا يستطيع اي شخص مساعدتك.
قد تمدك وجهتك في الحلم ببعض الدلائل لتفسير حلمك. فربما تحاولين العودة الى مكان اعتدت قضاء اوقات سعيدة فيه، مما يشير الى ان حياتك الحالية غير مرضية لك.
واذا كنت تسعين الى مكان ألفته في شبابك فهذا الحلم يشتمل على بعض القلق حيال تقدم العمر بك.
اما حين تضلين الطريق في مكان يبدو خطرا، فهذا يعكس مشاعر عدم الارتياح تجاه موقف حالي. فالحلم في هذه الحالة بمنزلة تحذير من ان شخصا ما او شيئا ما يشكل تهديدا لسعادتك.
الاختبارات

حلمت انك على وشك الخضوع لاختبار وادركت انك لم تذاكري المادة او تراجعيها، ولن تتمكني من حل اي سؤال.
عادة ما يعكس هذا الحلم موقفا من حياتك الواقعية شعرت فيه انك خاضعة لاختبار ما او انك تواجهين تحديا في العمل او صعوبات في علاقة ما وتشعرين بالخوف من عدم الحصول على الدرجة المأمولة.
إذا كنت نجحت في كل اختباراتك منذ عام مضى فقد تعني احلامك انه على الرغم من كل الدلائل على نجاحك، فأنت لا تصدقين قدراتك على النجاح، لذا تتكرر لك هذه الاحلام حين تقعين في مواقف تثير مشاعرك بعدم الثقة.
ويشير الحلم ايضا الى ميلك الى وضع معايير عالية مستحيلة لنفسك، ثم تنتقدين نفسك اذا لم تبلغيها.
وقوع أحد الأسنان

حيث ان الاسنان ضرورية لمضغ الطعام فقد تكون رمزا للدرجة التي تشعرين فيها انك مجبرة او مخدوعة.
السن المخلخل قد يشير الى حاجتك لتبني المزيد من ردود الفعل الايجابية، والاستعانة بشخص يمكنه مساعدتك على التغلب على ما أنت فيه بفاعلية ونجاح.

الاسنان الضعيفة قد تعني انك توليت امورا اكثر مما تستطيعين انجازه.
اما فقدان الاسنان فكثيرا ما يمثل قلقا حيال نظرة الآخرين لك، فهل مررت بموقف شعرت فيه انك فشلت في ابراز صورتك الحسنة؟

تمثل الاسنان حرسا على بوابة خصوصياتنا وعالمنا الداخلي، ومن ثم ففقدانها يمثل الخوف من التخلي عن الدفاع والكشف عن مشاعرك الحقيقية.


المشاهير


لك علاقة بأحد المشاهير وتشعرين بالفخر لأنها - أو لأنه - اختصك بالاهتمام.
في كثير من الاحيان يكون مثل هذا الحلم مجرد تعويض عن نقص في المتعة والاثارة في الحياة الواقعية، وقد يعكس ايضا رغبة في اعتراف الاخرين بمواهبك او في الشهرة او في السلطة.
هناك تفسير آخر للمعنى الفعلي للحلم يتعلق بتحقيق الانجازات من مختلف الانواع، حيث لا تستغلين كل امكاناتك، فيمثل النجم المشهور شيئا ما تعرفين جيدا انك تستطيعين انجازه.

الاصدقاء


اذا عانيت مشكلة مع صديقة اثناء الاستيقاظ فقد يعكس حلمك ببساطة القضية المطروحة، والا فان لصديقتك معنى رمزي. فعادة ما نختار اصدقاءنا ممن يتمتعون بصفات نتمنى لانفسنا مثلها. ولكننا نشعر بأننا لن نستطيع تحقيق ذلك. وفي الحلم ستمثل صديقتك الجانب المكبوت في شخصيتك.
وربما يعرض حلمك احدى الشخصيات التي كانت صديقة لك في الماضي ولم تريها منذ عدة اعوام، ومرة اخرى ستمثل جانبا من طبيعتك تحتاجين إلى اكتشافه. ولكن اذا افترقتما بعد خلاف او تشاركتما امالا واحلاما لم تتحقق ابدا، فقد يشير معنى الحلم الى ضرورة اصلاح الماضي والمضي قدما.

الزوج


الحلم بزوجك يعكس قضايا حالية في علاقتكما معا. فاذا لم يكن الامر كذلك، فسيمثل زوجك الجانب الذكوري في شخصيتك وقد يظهر في الحلم كرمز ايجابي او سلبي. مثلا قد يرمز زوجك للمنطق والحزم او العدوانية سواء اظهر هذه الصفات في الواقع ام لا. وما ترينه فيه شيء تحتاجين إلى ادراكه بداخلك.
اما اذا كنت مطلقة فالحلم بعودتك الى زوجك مرة اخرى قد يكون معناه انك لم تفقدي الامال التي طالما بنيتها على علاقتك الزوجية، وقد يكون معناها ايضا وجود مشاعر مرارة او غضب في داخلك.
اما الحلم بأن زوجك تركك من اجل امرأة اخرى فلا يكون له عادة أي علاقة بالواقع وفي هذه الحالة يعكس الحلم عدم الشعور بالامان، وتحتاجين إلى التعامل مع هذا الاحساس قبل ان يتلف العلاقة.

الأطفال


تتذكرين فجأة انك ام لطفل وأنه مرت اسابيع منذ آخر مرة اطعمته فيها او غيرت له ملابسه. ولكنك تكتشفين انه بكامل لياقته وبكامل صحته فترتاحين.. أما هذا الحلم للام الحامل فهو حلم تقليدي يعكس قلق مسؤولية الامومة.
وفي معظم الاحلام يكون الاطفال رمزا لتطور جديد في حياتك وربما قد سنحت لك فرصة جديدة لتولي مشروع ما أو بدء علاقة جديدة. ويدل اهمال الطفل على عدم منح الموقف الجديد الاهتمام والرعاية اللذين يستحقهما. وقد يعني ايضا انك مستعدة لبداية جديدة، ولكنك لا تفعلين اي شيء حيال ذلك.
إيجاد طفل يعني عادة انك تكتشفين موهبة أو إمكانية دفينة نسيت ان تنميها ومعنى الرسالة انك بحاجة إلى تكريس مزيد من الطاقة لتغذية هذه القدرة التي وجدتها مؤخرا في نفسك.
ربما تنجبين طفلا عجائبيا يستطيع الكلام مثل الكبار وهذا الحلم يتواكب عادة مع فترة من فترات النمو الداخلي تكتشفين خلالها قدرات ذهنية او عاطفية او روحية جديدة.

الطيران


تحلمين انك تسيرين ثم فجأة تطيرين فوق الارض وتشعرين بسعادة غامرة.
مثل هذا الحلم يعكس عادة رغبة طبيعية للاستمتاع بأحاسيس متحررة من القيود، وقد يعني ذلك ايضا انك تجدين ان متطلبات الحياة تشكل عبئا غير محتمل، لذلك تحاولين الهروب منه بالطيران في عالمك الخاص.
اما اذا كنت تطيرين عاليا بطبيعتك فقد يكون معنى حلمك مجرد تحفيز لك لمنح الاولوية القصوى لتلبية مواهبك في ممارسة احلام اليقظة في الفنون المختلفة التي تظهرها - الكتابة الرسم الموسيقى - والمشاعر التي تنتابك في احلامك تشير الى طعم حياتك كما يجب ان تكون.
إلا ان الحلم الذي تطيرين فيه الى مستويات عالية جدا بعيدا عن الارض تحمل إليك تحذيرا بخطر استحواذ الطموح الشديد عليك.

النهر


النهر رمز للحياة ذلك لان ماءه دائمة التحرك الى الامام كذلك الحياة. إذا حلمت بأنك مغمورة في ماء النهر فهذا يعني انك عالقة في عملية تغير طبيعية غير خاضعة لسيطرتك وكل ما تستطيعين فعله هو الاسترخاء والاستسلام لها.
إذا كنت واقفة على جانب النهر تشاهدين انسيابه فقد يكون هذا تحذيرا من احلامك كي لا تدعي الحياة تمر بك من دون ان تعيشيها. ربما فشلت مثلا في اقتناص الفرص او ترغبين في الابتعاد عن المتاعب بمجرد متابعة الحياة من دون ارتباط حقيقي باحداثها.
ولان الانهار عادة تشكل حدودا لذا يعتبر عبور النهر اشارة إلى الانتقال الى حالات وعي مختلفة وتشي احلامك بأنك مستعدة لتبني مستقبل جديد أو ربما اسلوب حياة مختلف.

مكان العمل


إذا كانت احداث الحلم تدور في مقر عملك، فهذا قد يعكس احاسيسك تجاه وظيفتك او قلقك على مستوى ادائك وقد تشعرين بالانقسام حيال تولي مسؤوليات اضافية او تبني دور يتسم بروح المبادرة.
اذا ظهر مديرك في الحلم، فقد تكون هذه دعوة للتركيز لايجاد حل لبعض الصعوبات الحالية. ومن المحتمل ايضا ان احلامك تستخدم صورة المدير للكشف عن احاسيس خفية تؤرقك من ممثل السلطة.
ومن الشائع ايضا ان تحلمي بأنك تعملين في مصنع في حين انك لم تضعي قدمك في اي مصنع في الواقع. ولأن المصانع هي اماكن تصنيع لبضائع ذات مقاييس موحدة، فهذا الحلم قد يحمل لك تحذيرا من خطر فقدان تفردك
وتميزك.

المال


يدل المال في الحلم على كل قيمة او طاقة او مواهب داخلية، فإذا حلمت بأنك تقعين ضحية لعملية سرقة فمعنى ذلك انك تشعرين بعدم تقدير من الآخرين أو انهم يعاملونك كأمر واقع في حياتهم. وقد يكون ذلك أيضا بمنزلة انذار لك بأن أحدهم يستنزف عواطفك.
وفقدان المال في الحلم قد يشير الى مشاعر فقدان القيمة او الشك في ان من تتعاملين معهم يبخسونك حقك.
ربما تحلمين أيضا بأنك ذهبت لدفع بعض الفواتير واكتشفت ان مالك كله اختفى او صار لا قيمة له، وهذا يوحي بأنك لا تستطيعين استثمار ثرواتك ومواهبك الداخلية.
وقد لا تصدقين بأن لديك أي شيء ذي قيمة تقدمينه للاخرين.
تعكس أحلامك خوفا من الا تملكي ما يحقق لك أهدافك ويبلغك طموحاتك.

مشكلات في رحلة ما


وصلت الى المطار، فوجدت انك نسيت جواز السفر والتذكرة او انك في عطلة ثم اكتشفت فجأة ان عليك المغادرة فورا ولم تجهزي امتعتك بعد.
ان الذين يحلمون احلاما مثل هذه عادة ما يكونون شديدي الكفاءة في حياتهم الواقعية، ويحاولون دائما عدم ترك الامور للظروف.
وفي حين ان التمتع بقدرات تنظيمية عالية شيء رائع الا ان من المهم ايضا ان نفسح للتلقائية والعفوية مكانا في حياتنا.
لذا فأحلامك قد تكون صرخة لرغبة داخلية من احد جوانب شخصيك الذي سئم من ان يقوده جانب آخر يحتاج دائما إلى أداء كل شيء بكل دقة واتقان.
اما انتظار القطار او الحافلة التي لا تصل ابدا فيعني انك تخلفت في منطقة من مناطق حياتك، وانك تريدين ان تحققي شيئا ما الا انك بشكل او بآخر لم تحصلي ابدا على الفرصة التي تحتاجينها.
اما الحافلة التي تتجه الى وجهة خاطئة فقد تعكس حقيقة ان بعض الاشياء لا تمشي في الاتجاه الذي تريدينه او تشير الى وجود صراع داخلي بين رغبة في البقاء في الاجواء التي اعتدت عليها 'منطقة مطمئنة' والحاجة الى قبول تحديات جديدة في حياتك.

الموت


الحلم بوفاة احد أحبائك قد يعكس خوفا دفينا من الهجران او الرفض، وقد يوحي ايضا بصراع داخلي بين حبك لهذا الشخص وبين مشاعر اخرى مختلفة مثل مشاعر الذنب او الاستياء التي تدفعك للرغبة في التحرر من هذه العلاقة.
واحيانا قد يعني الحلم بوفاة شريك الحياة او صديقة مقربة ان العلاقة قد قاربت نهايتها او فقدت أهميتها لديك.
اما الحلم الذي يشتمل على وفاة احد ابنائك فقد يحثك الى الاهتمام بالجانب الضعيف الطفولي في نفسك ولهذا الحلم معنى آخر أيضا هو انك تفرطين في قلقك على مستقبل أولادك وسعادتهم.
اما الحلم بموتك أنت فيعني عادة انك في حاجة الى التصرف بشكل مختلف او لتحول جذري في ظروفك الحياتية.

الغرق


بما ان الماء يعتبر رمزا للمشاعر، فالحلم بالغرق يعني عادة انك خائفة من ان تغمرك مشاعر قوية، أو ربما ان تسلك احدى علاقاتك طريقا غير الطريق المرسوم لها.
واذا لم تكن علاقاتك هي المشكلة، فقد تعكس احلامك اي مواقف اخرى لا تحسنين السيطرة عليها فربما تجدين صعوبة في الاحتفاظ برأسك فوق سطح الماء على المستوى المادي او ربما لا تجدين ارضا تحت قدميك في مجالات اخرى من مجالات حياتك وربما تتحملين مسؤوليات عديدة تثقل وقتك وطاقتك
دمتن بحفظ الله


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwsms.com
عمرو عبدالهادي
عضو مبدع
عضو مبدع


ذكر
عدد الرسائل: 762
العمر: 38
تاريخ التسجيل: 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!   الأربعاء مايو 28, 2008 9:53 am



شكرا يا ماسه على هذا الموضوع الشيق

بس انا دايما فى احلامى بشعر انى مقيد فى

فعل الاشياء السهله ومش عارف تفسير

مشكوووووووووره ماسه

عمرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الماسة
مستشار
مستشار


انثى
عدد الرسائل: 510
تاريخ التسجيل: 27/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!   الأربعاء مايو 28, 2008 1:32 pm

شكرا لك اخي ولمرورك
اخي ربما انت متردد في حياتك
المقصود انك وجب عليك حزم الامر عند فعله لا التردد فيه
ربما هذا تفسيره
والله اعلم

اختك الماسة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwsms.com
عمرو عبدالهادي
عضو مبدع
عضو مبدع


ذكر
عدد الرسائل: 762
العمر: 38
تاريخ التسجيل: 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!   الأربعاء مايو 28, 2008 2:58 pm

انا الحمد الله عمري ما كنت متردد فى حياتى

الا فى امور قليله يا سيدتى

والله تعالى اعلى و اعلم

وشكرا على تفسيرك المقنع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maha
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل: 1414
العمر: 28
اعلام ال:
تاريخ التسجيل: 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!   الخميس مايو 29, 2008 7:11 am

مشكورة على هذا الموضوع

تقبلي مروري
اختك مها

_________________
Recados Para Orkut

مع تحياتي لكم جميعا
اختكم مها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

فســــر حلــــمك بنفــــسك ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وردة فلسطين ::  :: -