منتدي وردة فلسطين اهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخولللتحميل الملفات

شاطر | 
 

 مجموعة من البنات ازلقوا في درب الزلق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 103
العمر : 33
اعلام ال :
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: مجموعة من البنات ازلقوا في درب الزلق   الأربعاء يوليو 09, 2008 8:47 am

هذي مجموعة من البنات ازلقوا في درب الزلق وما اعرفوا يطلعون سواء بسبب هوى النفس او الشيطان او اصدقاء السوء..........وآنا حابة اوضح لهم من خلال مواضيعي الوهم الي اهم عايشين فيه واشلون يتخلصون منه........
!!!!
!!!!



* البنت منهم تتكلم مع الشاب على التيلفون، وتطلع معاه، وأغلبهم يحصل بينهم شيء غلط ولو اقتنعت هذي البنت بأنه هذا الشخص اللي تحبه ما بيزوجها وجبت لها الدلا ئل والمؤشرات التي تدل على ان هذا الشخص صعب يزوجها.
!!!!
!!!!
وحتى لو بينها وبين نفسها اقتنعت ان من الصعب انه بيزوجها ، تقول أنا ما اقدر اخلي هذا الشخص ، وتتحجج بأسباب تافهة او ضعيفة جدا مثلا : ان هذا الشخص أحبه وايد وما أقدر أخليه وهو مهتم فيني وينصحني عن اشياء غلط كنت اعملها , وانه غير فيها اشياء كثيرة مثلا يقول لها لا تحطين مكياج او يقول لها لا طلعين ولا شعرة من شعرك وتغشي , ولا تروحين أماكن فيها شباب لوحدك !
!!!!
!!!!
فالبنت تسمع الكلام هذا من الشاب اللي متعرفة عليها, فتتخيل بأن هذا الشخص ينصحها ويهتم فيها وهذا الشخص يريدلها الخير ولو كان ما يريدلها الخير ما كان نصحها بهذي النصايح.
!!!!
!!!!
وهذا العمل او هذه النصيحة مدخل من مداخل الشيطان (لان من مداخل الشيطان انه يدخلك من مداخل الخير), يعني هو نصحها مثلا لا تحطين مكياج والبنت تهتم بهذه النصيحة وتفرح فيها ، بس ليش ما نصحها انه ما يكلمها على التلفون او ما تتقابل معاه او يلمسها... الخ (ليش هذا مب حرام, مب عيب ليش ما نصحها وقال لها ان الكلام بينهم يعتبر حرام واحتمال كبير اذا أستمرينا نوقع بالحرام) وهذا الشيء محرم عليهم في دين الله , وفي عاداتنا وتقاليدنا أكبر عيب وأكبر عار !
!!!!
!!!!
يعني نلاحظه ان هو نصحها بالنصايحة اللي ما تخرب او تتعارض او تذكرههم بعلاقتهم المحرمة, وهو يعني حرم على غيره, وحلل الحرام لنفسه.
!!!!
!!!!

وفي اشياء لو مثلا البنت نصحوها اهلها انها تبتعد عن شئ غلط كانت تعملها ما تسمع كلامهم وتسمع كلام هذا الغريب (المحرم عليها) اللي حبته ( وهذي البنت تعرف او كانت تقدر تعرف الصح والغلط بالطرق المشروعة مثل القرآن والسنة والكتب والمحضرات الدينية).
!!!!
!!!!
والمتعرف على وحدة ينصح البنت عشان يخدعها فيما بعد ويذكرلها حتى احاديث او شيء من الشرع بس مب اللي يتعارض مع علاقته معاها, مثلا لو كانت زعلانة او كانت ما تكلم اختها او بنت عمها او صديقتها ينصحها ويقولها ما يجوز المسلم يخاصم او ما يسلم على اخوه المسلم اكثر من ثلاث أيام ويذكرلها الحديث ، بس ليش ما يذكرها مثلا بالاحاديث الي تنهاهم عن هذي العلاقة المحرمة واللهي الأخطر .
!!!!
!!!!
قال صلى الله علية وسلم ((اياكم والدخول على النساء)) أي الاجنبيات عنكم
!!!!
!!!!
ليش ما يذكرلها مثلا فتوة مثلا سئل عنها الشيخ ابن جبرين السؤال التالي:
ما الحكم فيما لو قام شاب غير متزوج وتكلم مع شابة غير متزوجة في التلفون؟
فأجاب لا يجوز التكلم مع المرأة الاجنبية بما يثير الشهوة، كمغازلة وتغنج، وخضوع في القول, وسواء أكان في التلفون أو غيره, ثم ذكر قوله تعالى { فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض} صدق الله العظيم.
!!!!
!!!!
واحاديث وفتاوي كثيرة ما يقدر اللي متعرف على وحدة انه يقول لها. لان اذا قالها بيكشف حقيقة علاقتهم. وبتسبب لهم إحراج كبير!!!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لجميع الأعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maha
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1414
العمر : 31
اعلام ال :
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من البنات ازلقوا في درب الزلق   الإثنين يوليو 14, 2008 5:02 am

مكشور اخي الكريم على هذا الموضوع القيم
تحياتي لك
اختك مها

اللهم اهدي الجميع

_________________
Recados Para Orkut

مع تحياتي لكم جميعا
اختكم مها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجموعة من البنات ازلقوا في درب الزلق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وردة فلسطين :: ــــــــــ&&منتديــات العامة&&ــــــــــ :: منتدي النقاش-
انتقل الى: